4 عوامل تحذر الوداد من فخ مولودية الجزائر

4 عوامل تحذر الوداد من فخ مولودية الجزائر

يسعى الوداد لحسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي من دوري أبطال أفريقيا 2021، عندما يواجه مولودية الجزائر، في إياب ربع النهائي.

وكان الوداد حقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بتعادله خارج ملعبه أمام مولودية الجزائر بنتيجة 1-1، وبات مطالبا بالتعادل سلبيا أو الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل للمرحلة المقبلة.

  • نحو وجهة محددة.. عائلة ميسي تحرضه على هجر برشلونة

مهمة "وداد الأمة" لن تكون سهلة في موقعة محمد الخامس، لعدة اعتبارات ترصدها "العين الرياضية" عبر التقرير التالي.

ضيف ثقيل

أبدى مولودية الجزائر صلابة كبيرة خلال المباريات التي خاضها خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، منحته مقعدا بين الثمانية الكبار.وخسر الفريق مباراة واحدة خارج ملعبه، تلك التي جمعته في إياب دور الـ32 أمام الصفاقسي التونسي بنتيجة 1-0، بعد أن حقق فوزا في الذهاب بهدفين دون رد.

نادي العاصمة الجزائرية جمع 5 نقاط خلال مبارياته الخارجية في دور المجموعات بتعادله مع الزمالك والترجي التونسي، فضلا عن فوزه أمام تونجيث السنغالي، مقابل حصده لـ4 نقاط فقط خلال المباريات التي استضاف فيها نفس الفرق المذكورة.

عودة حشود وفريوي

ستشهد تشكيلة مولودية الجزائر في مباراة العودة أمام الوداد، عودة لاعبين مؤثرين، وهما المدافع الأيمن عبدالرحمن حشود والمهاجم سامي الفريوي.

وترك هذا الثنائي فراغا كبيرا في مباراة الذهاب، حيث تأثر أداء الفريق بشكل واضح من غيابهما.

ويعتبر القائد حشود مفتاح لعب مهم في الجبهة اليمنى، في حين أسهم فريوي بـ4 أهداف بين صناعة  وتسجيل من إجمالي 9 مباريات شارك فيها بالنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

  • ليس رونالدو أو ميسي.. من اللاعب صاحب أغلى قصر في العالم؟

غياب المداورة

تعرض لاعبو الوداد لضغط كبير خلال الفترة الأخيرة، في ظل تمسك المدرب التونسي فوزي البنزرتي بعدم اعتماد سياسة المداورة.

ودفع المدرب التونسي يوم الثلاثاء الماضي، خلال مواجهة أولمبيك آسفي، ضمن الجولة 18 من الدوري المغربي، بنفس التشكيلة التي واجهت الجمعة الماضي مولودية الجزائر في ذهاب ربع نهائي المسابقة.

وتخشى جماهير الوداد من تفشي حالة الإرهاق بين صفوف لاعبيهم، تمنعهم من الظهور بأفضل مستوياتهم خلال مباراة الحسم أمام المولودية.

حرب الكواليس 

دخل الوداد طوال الأيام الماضية في حرب الكواليس من خلال الخطابات التي أرسلها للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) يحتج فيها على الحكام.

وكانت إدارة النادي تقدمت بشكوى ضد الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، الذي أدار الذهاب أمام مولودية، قبل أن يرفقها بشكوى ثانية ضد البوتسواني جوشوا بوندو حكم لقاء العودة.

تحركات الوداد في الكواليس رافقتها مخاوف من قبل الجماهير من إمكانية ضياع التركيز عن الفريق خلال مباراة العودة أمام نادي العاصمة الجزائرية

القنوات الناقلة لمباراة الوداد ومولودية الجزائر 

Arryadia TNT HD عبد الصمد ولد شهيبة
beIN Sports HD 4 علي محمد علي
beIN Sports Connect