مقال.. زيدان عليك أن تنتقد نفسك

مقال.. زيدان عليك أن تنتقد نفسك
أبدى نادي ريال مدريد ورئيسه فلورنتنيو بيريز، خيبة أمله من الرسالة الوداعية الذي نشرها المدرب زين الدين زيدان، والتي أشار فيها بأن لم يحظى بثقة النادي.

وقالت صحيفة " ABC " في تقرير لها:" زيدان غادر بطريقة سيئة، حيث أنه لم يجرؤ على انتقاد ذاته بعد ارتكابه لأخطاء عديدة هذا الموسم، حيث لم يعتمد على اللاعبين الشباب مثل يوفيتش وأوديجارد وميليتاو وفينيسيوس ورودريجو وفالفيردي، حيث اعتمد على بعضهم في نهاية الموسم عندما لم يكن هناك لاعب متوفر ".

وأضافت:" زيدان أراد إعارة فينيسيوس في أغسطس، ونفس الشيء فعله مع أوديجارد لأنه لم يثق به، دون نسيان لورينتي وريجيلون، في النادي أرادوه أن يستمر على الرغم من الأخطاء العديدة التي قام بها، لم يطرده أحد ولكنه قال وداعًا بطريقة سيئة، كانت بطريقة جاحدة لأنه لم يشعر بالدعم عند تحقيقه للألقاب".

وأكملت:" بالطبع لن يكون هنالك نفس الدعم والفريق على مشارف الخروج من مجموعات دوري الأبطال بسبب إصراره على الحرس القديم، الحقيقة هي أن زيدان وصل لنصف نهائي دوري الأبطال ونافس للرمق الأخير في الليجا عبر لاعبين لم يكن يثق فيهم مثل ميليتاو وفالفيردي وفينيسيوس ".

ونوهت:" قاتل لآخر لحظة بسبب فالفيردي الذي كان قطعة أساسية في الموسم الماضي عندما حقق الليجا والسوبر، لكنه أصبح احتياطيًّا هذا الموسم ولم يحظى بثقة زيدان، ريال مدريد طلب من زيدان أن يعتمد على الشباب، لكنه لم يعتمد عليهم إلا في مارس وأبريل ومايو عندما اضطر لفعل ذلك وهم من قاموا بإعادة إحياء الفريق".

واستطردت:" الآن يقول بأنه لم يشعر بالدعم، لأنه لا يريد تغيير الحرس القديم الذين لامس معهم السماء، وفي الحقيقة هم الآن غير قادرين على تحقيق أي شيء، فقط كروس ومودريتش من استمرا على مستوياتهما، أما البقية فكان زيدان يثق بهم على الرغم من عدم قدرتهما على تقديم الإضافة".

وأتمت:" خرج من نصف نهائي دوري الأبطال بسبب فلسفته الخاطئة، عندما اعتمد على راموس وميندي وهازارد، ثم بعد ذلك يريد الدعم بعد أن كان قريبًا من الخروج من المجموعا، بالطبع يستحق الإقالة، زيدان لم يطرده أحد، وأبواب النادي أُغلقت أمام الرئيس الذي قدم له كل شيء طيلة 20 عامًا، زيدان عليك أن تنتقد نفسك".