فينجر: الفيفا يدرس إقامة كأس العالم وبطولة أوروبا كل عامين

فينجر: الفيفا يدرس إقامة كأس العالم وبطولة أوروبا كل عامين

أكد الفرنسي آرسين فينجر مدير التطوير في الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أن الاتحاد يفكر بشكل جدي في إقامة كأس العالم وبطولة أمم أوروبا كل عامين، بدلاً من كل 4 أعواء.

وقال فينجر في مقابلة تلفزيونية:" إذا نظرت إلى الفرق في كأس العالم عادة ما يكون متوسط الأعمار 27-28 عاما ولهذا السبب وفي ظل إقامة كأس العالم كل أربع سنوات تكون الفرص محدودة جدا في حصد اللقب مجدداً، لأنه عندما تأتي النسخة التالية من البطولة يكون متوسط الأعمار 32-33 ".

وأضاف منتقداً دوري الأمم الأوروبية:" يجب تنظيم البطولات ذات القيمة واستبعاد كل المسابقات الموازية خارج اللعبة. يجب أن يدرك الناس الأشياء المهمة وخوض مباريات ذات معنى فقط".

واستطرد:" بين الحلول أن نتناقش في ضغط مباريات التصفيات فبدلا من إقامتها في أكتوبر ونوفمبر  وسبتمبر ويونيو، يمكن إعادة تنظيمها وإقامتها كلها بشكل مجمع في شهر واحد أو شهرين خلال أكتوبر وفبراير، حتى يكون بوسع اللاعبين على الأقل تخصيص وقت اللعب مع الأندية من مارس وحتى يونيو".

واتم حول العودة للتدريب:" لا أستبعد الأمر نهائياً، لكني أريد ترك بصمة في تطوير الأكاديمية ومركز الأبحاث في زيوريخ والمساهمة لكي تكون كرة القدم خارج أوروبا، وداخلها أيضاً، في حال أفضل ودعونا أيضاً لا ننسى نمو كرة القدم النسائية وهي في حاجة للكثير من الدعم لذلك".