ثلاثي السوبر ليج: إما أن نجدد كرة القدم، أو نشهد خرابها الحتمي

ثلاثي السوبر ليج: إما أن نجدد كرة القدم، أو نشهد خرابها الحتمي

رد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ببيان رسمي مشترك، على قرار الإتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا "، بفتح إجراءات تأديبية بحقهم بسبب دوري السوبر الأوروبي.

وجاء في البيان:" يريد كل من  برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد التعبير عن رفضهم المطلق على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد ثلاث من أعظم المؤسسات في تاريخ كرة القدم. وبالمثل".

وأضاف:" هذا الموقف ينذر بالخطر في انتهاك صارخ لقرار محاكم العد،، التي أصدرت بالفعل بيانًا واضحًا يحذر اليويفا من اتخاذ أي إجراء ضد الأندية المؤسسة للسوبر ليج أثناء معالجة الإجراءات القضائية ".

وواصل:"  فتح ملف تأديبي من قبل اليويفا أمر غير مفهوم، ويقوض بشكل مباشر سيادة القانون التي أنشأناها نحن مواطني الاتحاد الأوروبي بشكل ديمقراطي، كما أنه يشكل عدم احترام لسلطة محاكم العدل نفسها".

وأتبع:"منذ البداية، تم إنشاء السوبر ليج بهدف تحسين وضع كرة القدم الأوروبية، ودائمًا في حوار دائم مع اليويفا بهدف الاستمرار في زيادة الاهتمام بهذه الرياضة وتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير، كل هذا في إطار من الاستدامة والتضامن وخاصة في الوضع الاقتصادي الأكثر خطورة مثل تلك التي تعيشها معظم الأندية الأوروبية".

وأكمل:" ومع ذلك، بدلاً من دراسة كيفية تحديث كرة القدم في حوار مفتوح، يريد الاتحاد الأوروبي منا سحب الإجراءات القانونية التي تشكك في احتكاره لكرة القدم الأوروبية ".

وواصل:" برشلونة ويوفنتوس ومدريد، الأندية المئوية، لن تخضع لأي نوع من الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق وستواصل إظهار إرادتها الحازمة لمناقشة الحلول العاجلة التي يتطلبها عالم كرة القدم اليوم، من الحوار والاحترام".

وأتم:" إما أن نجدد كرة القدم، أو نشهد خرابها الحتمي ".