توخيل: إنجازي مع تشيلسي هو الأكبر، والآن نبدأ من الصفر

توخيل: إنجازي مع تشيلسي هو الأكبر، والآن نبدأ من الصفر
أكد توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي، جاهزية فريقه، للنسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتواجه، غداً الثلاثاء، مع ضيفه زينيت سان بطرسبيرج الروسي، في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات.

وقال المدرب الألماني: "إنجاز الموسم الماضي هو أفضل انجازاتك؟  نعم، ولكن في المجمل أجد من الصعب تقييم ما حققته".

وواصل: "الإصابات؟ كريستيان بوليسيتش لم يتدرب معنا. نجولو كانتي حظي بحصتين تدريبيتين بالأمس، واليوم ولكن سيكون من المبكر عودته لدوري الأبطال".

وأتبع: "12 لاعب على دكة البدلاء في الغد، ما رسالتك لهم؟ إن تم تسجيلك في البطولة، إذًا فمهمتك أن تكون جاهزًا للمشاركة. روبين ومالانج سار سيكونان ضمن بعثة الفريق في الغد".

وأكمل: "هل تشيلسي المرشح لتحقيق اللقب مجددًا؟ بإمكانك قول ما تريده. صدق أو لا تصدق، فإنني أعتقد بأن هنالك الكثير من الفريق تستطيع تحقيق البطولة. أن تحتاج للحظ، الزخم وتشكيلة جيدة من اللاعبين. ربما كانت من المفاجأة قليلًا تحقيقنا لها الموسم الماضي، ولكن الآن نبدأ من الصفر".

وأضاف: "قلة دقائق بن تشيلويل؟ نعم، كانت فترة صعبة له. شعرت بأنه كان مرهقًا من الناحية الذهنية بعد اليورو وكنت قلقلًا على حالته، لم يكن محظوظًا لأن ماركوس ألونسو شارك في جميع اللقاءات التحضيرية وحصل على الفرصة، تحدثنا معه بشأن حالته. لا داعي للقلق بشأن تشيلويل. عليه أن يكون صبورًا ويستمر بالتدرب".

وختم: "هل يجب عليك البدء من بداية البطولة لتشعر بأن اللقب من نصيبك؟ لم تكن مشكلة بالنسبة لي أن أستلم المهمة من فرانك (لامبارد) الذي وصل بالفريق من دور المجموعات لدور الـ 16. أشعر بأن اللقب مازال ملكًا لي. وذلك لا ينفي الجهد والعمل الذي قدمه فرانك لامبارد هنا".