بيريز: كل شيء تم التلاعب به، ولا يمكننا إنتظار تعديلات اليويفا

بيريز: كل شيء تم التلاعب به، ولا يمكننا إنتظار تعديلات اليويفا

تمسك فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، بموقفه بخصوص إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي كان المساهم الأكبر فيها، رغم الضجة الكبيرة في اليومين الماضيين بسببها.

وقال بيريز في مقابلة مع صحيفة (أس) الإسبانية: "ما قيل عن السوبرليج ليس صحيح، السوبرليج لن يتعارض مع الدوريات المحلية، ومن يستحق اللعب فيه سيلعب بكل جدارة، كل شيء تم التلاعب به، هذا المشروع قمنا به لمساعدة كرة القدم في الخروج من الأزمة".

وتابع: "كرة القدم تضررت بشدة واقتصادها ينهار وعلينا التكيف، التعديلات الجديدة من اليويفا لن تحل المشكلة لأنها ليس أفضل حل موجود، وأيضًا تعديلاتهم ستبدأ في 2024، لا يمكننا الانتظار حتى ذلك الوقت، ولكن على أي حال لقد ارتكبنا خطأ".

وواصل: "هل الوضع الاقتصادي سيء لتلك الدرجة؟ أظهر التقرير الاستشاري لـ KPMG (شركة محاسبة عالمية)، خسر الـ 12 نادٍ 650 مليون يورو فقط في الثلاثة الأشهر الأولى من بداية الوباء في الموسم الماضي، هذا الموسم ستزداد الخسارة بقيمة 200-250 مليون يورو".

وأردف: "عائلة جيروندان (مالكو نادي بوردو) أفلست للتو، إما أن نفعل شيئًا قريبًا أو ستفشل الكثير من الأندية، وضع مشروع ذو حل بسيط دون أن تشعر الأندية المتواضعة بالحزن؟ كلما زادت المباريات التنافسية سيزداد الدخل، وعند زيادة الدخل سيتم إنفاق الأموال بشكلٍ أكبر، مما يعني بأن جميع الأندية ستستفيد، ولدينا أيضًا مبالغ مهمة لصندوق التضامن، وهي ركيزة مهمة جدًّا في المشروع".

وأتم: "هناك من يعتقد بأن ريال مدريد سيتضرر من هذه الخطوة، سواء خلف الستار أو على أرضية الملعب، ما رأيك؟ في أوروبا الديمقراطية التي نعيش فيها، لن يحدث ذلك".