أهم الأرقام من مباراة السيتي وسان جيرمان

أهم الأرقام من مباراة السيتي وسان جيرمان
تأهل فريق مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه في مباراة إياب نصف النهائي على ضيفه باريس سان جيرمان (2-0) لتصبح النتيجة (4-1). في مجموع المباراتين.
وهذا هو أول نهائي أوروبي للفريق الإنجليزي، منذ نهائي مسابقة كأس الكؤوس في موسم 1969-1970، والذي فاز به على فريق غورنيك زابجه البولندي وتوج باللقب.

وبالنتيجة التي تحققت الليلة يكون مانشستر سيتي قد فاز بآخر سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا؛ وهو أفضل رقم حققه فريق إنجليزي في تاريخ كأس أوروبا (المسمى القديم) / دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي هو أول فريق إنجليزي يفوز بـ 11 مباراة في موسم واحد طوال تاريخ كأس أوروبا ودوري أبطال أوروبا.

وأصبح بيب جوارديولا المدرب السابع الذي يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بفريقين مختلفين، بعد أوتمار هيتسفيلد ولويس فان جال وجوزيه مورينيو ويوب هاينكس وكارلو أنشيلوتي ويورجن كلوب.

وبعد هذه المباراة فإن ماوريسيو بوتشيتينو يكون قد خسر عدد المباريات ضد بيب جوارديولا أكثر مما خسره أمام أي مدرب آخر في مسيرته (12). إجمالي فوز بيب جوارديولا البالغ 12 انتصارًا ضد بوتشيتينو هو أكبر عدد مشترك له ضد مدرب في مسيرته كمدرب في الدرجة الأولى مع مانويل بيليجريني وشون دايتش.

ومن الأرقام اللافتة أن لاعب السيتي فرناندينيو (36 عامًا) هو أكبر لاعب تواجد في الملعب يفوز بمباراة في دوري أبطال أوروبا في عيد ميلاده جنبًا إلى جنب مع أولف كيرستن لاعب باير ليفركوزن في ديسمبر 2001.

ومانشستر سيتي هو تاسع فريق إنجليزي مختلف يصل إلى نهائي كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا. وبالتالي فإن الإنجليزي لديهم ثلاثة أكثر من أي دولة أخرى (ألمانيا وإيطاليا - 6 فرق).
 
ويعتبر باريس سان جيرمان ثالث فريق يحصل على بطاقة حمراء في ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد ديبورتيفو لاكورونيا ضد بورتو في 2003 - 2004 وليون ضد بايرن ميونيخ في 2009-2010.

وأخيراً فإن النجم الجزائري رياض محرز هو ثاني لاعب فقط يسجل في مباراة الذهاب وعودة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع نادٍ إنجليزي بعد ساديو ماني مع ليفربول في 2017-2018.