أزبيليكويتا: نحن هنا لأننا نستحق، ونستعد للخطوة الأخيرة

أزبيليكويتا: نحن هنا لأننا نستحق، ونستعد للخطوة الأخيرة

أكد الإسباني سيزار أزبيليكويتا قائد تشيلسي، على جاهزية فريقه للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، التي ستجمعه، السبت، مع مانشستر سيتي على ملعب (ال دراجاو) في البرتغال.

وقال ظهير البلوز المخضرم في المؤتمر الصحفي: "هذه أكبر مباراة في الموسم بالنسبة لنا ويجب أن نكون جاهزين لها، لقد عملنا بجد ونستحق ما وصلنا إليه الآن، ولكن لم ينتهي كل شيء بعد".

وتابع: "قيادة الفريق في نهائي دوري الأبطال؟ أنا فخور حقًا لكننا نريد الفوز باللقب فقط. أتمنى أن أكون أكثر فخرًا بعد المباراة. هذه فرصة كبيرة، فقد استغرق الأمر تسع سنوات للعودة إلى النهائي للنادي".

وواصل: "مان سيتي؟ إنهم يصنعون الكثير من الفرص ويحركون الكرة بسرعة لكننا نثق في أنفسنا. لقد أظهرنا خلال الأشهر القليلة الماضية أننا قادرون على تقديم مستويات جيدة. نحن هنا في النهائي لأننا نستحق أن نكون هنا وهذه هي الخطوة الأخيرة".

وجاء أيضاً: "نهائي 2012؟ لسوء الحظ، لم أكن هنا في عام 2012. شخصيًا، عندما وقعت مع تشيلسي أردت أن أكرر ذلك. لقد استغرق الأمر تسع سنوات والآن أصبح لدى هذه الفرصة التي نرغب في اغتنامها جميعًا".

وقال كذلك: "كيف كان هذا الموسم؟ هذا الموسم، كان يحتوي على كل شيء. في ديسمبر، تغلبنا على إشبيلية 4-0، متصدر المجموعة، ومتواجدين في مقدمة الدوري وكان الوضع يسير على ما يرام. ثم مررنا بشهرين من النتائج السيئة، تغيير المدرب، للوصول إلى هنا اليوم فهنالك فضل كبير للمجموعة. لقد عملنا بجد ولكننا نريد أن نجعل النهاية مميزة وهذا يعني الفوز غدًا".

 

وعن مالك النادي رومان أبراموفيتش، تحدث قائلاً: "منذ أن جئت إلى هنا، رأيت رغبة حقيقية ليس فقط في الفوز على أرض الملعب ولكن أيضًا في العمل داخل المجتمع في الشهرين الماضيين مع الوباء. هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله. إنه المالك، أظهر دائمًا الرغبة في جعل هذا النادي فائزًا ومحاولة الحصول على الأفضل للنادي. لكنني لا أريد أن يتوقف الأمر عند هذا الحد، يقوم هو وكل من في النادي بعمل رائع. إنه أمر رائع".

 

وأردف: "أهمية مباراة غدًا؟ تشيلسي دائمًا يقاتل من أجل كل شيء. احتلينا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، وهذا ليس المكان الذي نريد أن نكون فيه. هذا هو التحدي للموسم المقبل ولكن مباراة الغد تعني الكثير. أن تكون بطلاً لأوروبا هو إنجاز عظيم ومن ثم نركز على الموسم المقبل".
 
وأتم: "فيرنر؟ أحاول دائمًا مساعدته. نحن بشر وعندما لا تسير الأمور في صالحنا فقد نعاني. يُنظر إلى المهاجمين على كيفية تسجيلهم لكن مساهمته كانت كبيرة. بالطبع هو لاعب مهم جدًا. يود أن يسجل أكثر ولكن من المهم أن يظهر رغبته وطموحه".